الصحة والجمال

كيفية التخلص من الكرش خلال فترة قصيرة

كيفية التخلص من الكرش حيث يعد الكرش أو منطقة البطن من بين المشاكل التي تسبب أحراج كبير لصاحبها فتؤثر بشكل كبير على المظهر العام الخاص به حيث لا يستطيع الشخص الذي يوجد له منطقة بطن كبيرة أو كرش من أرتداء الملابس التي تحاكي الموضة فيصبح ملزم بمقاسات معينة في اللبس لذا يجب التخلص من ذلك الكرش لسوء المظهر العام وأيضا لكونه من المسببات الرئيسية للعديد من الأمراض .

ما هي اهم أسباب لظهور الكرش

لكي يتم التخلص من الكرش لا بد مسبقا التعرف على الأسباب الخاصة بظهور الكرش والتي من بينها ما يلي :

  • تناول الطعام ثم الخلود إلى النوم يعد هو السبب الرئيسي والمباشر في ظهور الكرش حيث أن المعدة لن تصبح قادرة على هضم الطعام ليلا خاصة مع النوم وتقوم بتحويل كمية الطعام المتواجدة والمتراكمة إلى دهون في البطن وتؤدي بالطبع لظهور الكرش .
  • فرط تناول الوجبات التي تحتوي على الدهون المشبعة حيث أن تناول الوجبات السريعة والسكريات وتناول المشروبات الغازية سيؤدي لزيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة الكرش .
  • عدم القيام بممارسة أي مجهود بدني حيث أن عدم القيام بأي رياضة أو حتي المشي سيؤدي لتراكم الدهون في الجسم وبالتالي سيعمل على ظهور منطقة البطن والكرش .
  • أن يكون الشخص مفرط في تناول النشويات والكربوهيدرات بشكل كبير سيؤدي بالطبع هو الأخر لزيادة الوزن .

طرق للتخلص من الكرش خلال فترة زمنية قصيرة

يمكنكم التخلص من الكرش من خلال عدة طرق والتي من أهمها ما يلي :

  • المشي يعد المشي من بين الطرق الفعالة في التخلص من منطقة الكرش فقط ومن خلال المشي لفترة يوميا مع مراعاة عدم تناول الوجبات الغذائية قبل عملية المشي يمكنكم التخلص من الكرش خلال فترة قصيرة فقد أثبتت الدراسات أن المشي يساعد في تقوية عضلات البطن بشكل كبير .
  • تجنب السكريات المصنعة مثل الحلوي وغيرها من الأشياء التي تحتوي على نسبة سكر عالية والعمل على أستبدالها بسكريات طبيعية وهي التي توجد في الفواكه مع البعد عن تناول كل من التين والمانجو البلح لاحتوائهم على نسبة عالية من السكر .
  • الابتعاد عن تناول الوجبات التي تحتوي على الدهون المشبعة والتي من بينها الوجبات السريعة .
  • التعود على شفط البطن خاصة عند المشي أو عند الجلوس لتحفيز عضلات البطن للرجوع لوضعها الطبيعي .

مشروبات هامة للتخلص منه

يمكنكم من خلال المضروبات التالية حرق دهون البطن والتخلص من الكرش بشكل نهائي ومن بين تلك المشروبات :

  • مشروب الشاي الأخضر مع الزنجبيل : حيث يتم خلال ذلك المشروب خلط أكثر من نوع عشبي مع بعضهم البعض من بينهم الشاي الأخضر والزنجبيل وأكليل الجبل والنعناع والبابونج على أن يتم وضع ملعقة من كل منهم ويتم غليهم وتركهم فترة ويتم تناول الشاي الخاص بهم قبل الأكل أو بعد تناول الوجبات بنصف ساعة .
  • عصير الليمون : حيث يتم خلط كمية من عصير الليمون مع كمية من الماء الدافئ ويتم مزجهم جيدا بدون وضع أي سكريات علة حتي وأن كان عسل النحل ويتم تناوله يوميا على غيار الريق يعمل الليمون على حرق الدهون المتراكمة في الجسم .
  • مشروب الكراوية : يتم خلال ذلك المشروب إضافة ثلاثة ملاعق من الكراوية لكوب من الماء المغلي ويتم نقعه لمدة ساعة كاملة وبعدها يتم تناوله ومعروف عن ذلك المشروب على فاعليته الكبيرة في تنزل دهون البطن وتنزيل الكرش بشكل كبير ومن خلال المداومة على المشروبات ستلاحظون الفرق في حجم البطن بعد فترة قصيرة .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق